قتلت القوات الإسرائيلية شاباً ​فلسطين​ياً بالرصاص خلال مواجهات شرق ​قلقيلية​ شمال ​الضفة الغربية​، بينما اعتقلت 10 شبان آخرين شمالي ​القدس​، وسط إجراءات عسكرية مشددة غرب سلفيت بعد إغلاق مدخلها الشمالي بالسواتر الترابية.

وأعلنت وزارة الصحة الفسطينية، أن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص على الشاب يحيى علي عدوان (27 عاماً)، في بلدة عزون شرق قلقيلية، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية للبلدة، مشيرة إلى أنه نقل إلى المستشفى، إلّا أن الطواقم الطبية لم تتمكن من إنقاذه.

في غضون ذلك، شددت قوات الأمن الإسرائيلية حصارها العسكري في محيط مدينة سلفيت والقرى والبلدات المجاورة لها، بعد اندلاع مواجهات بينها وبين فلسطينيين، وذلك في أعقاب سقوط حارس أمن إسرائيلي في المنطقة.

وأطلقت القوات الإسرائيلة الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المتظاهرين، من دون وقوع إصابات.

كما شددت من إجراءاتها العسكرية على مداخل قرية اسكاكا شرق سلفيت، وبلدة ديراستيا، والطرق المؤدية إلى بلدات وقرى غرب سلفيت.

جاء ذلك في أعقاب حادثة إطلاق النار على مدخل مستوطنة "أرئيل" الإسرائيلية قرب سلفيت شمالي الضفة، ما أسفر عن سقوط حارس أمن إسرائيلي يبلغ من العمر 23 عاماً، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

وقال ​الجيش الإسرائيلي​ إن شخصين كانا يستقلان سيارة وصلت إلى مدخل أرئيل، وأطلقا النار على حارس الأمن في نقطة الحراسة، ثم لاذا بالفرار.

وفي الوقت نفسه، نفذت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات فجر اليوم السبت، طالت 10 شبان فلسطينيين على الأقل، قرب حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس.