رأس وزير الخارجية الأمير ، وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ​تنظيم داعش الإرهابي​، الذي عقد بمدينة مراكش في المملكة المغربية الشقيقة.

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، "تقدير السعودية للدور الكبير والملموس الذي يقوم به ​التحالف الدولي​ ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي لعب دورًا حاسمًا في القضاء على امتداده وانتشاره في العراق وسوريا"، مشيرًا إلى أنّه "يجب علينا ألا نغفل جميعًا عن أن تهديد هذا التنظيم لا يزال قائمًا، مما يستدعي من الجميع مواصلة الجهود والتنسيق المستمر للقضاء عليه تمامًا".

ولفت، خلال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي عقد بمدينة مراكش في المغرب، إلى أنّ "السعودية لا تزال مستمرة على موقفها الثابت تجاه دعم جهود التحالف الدولي ضد تنظيم داعش"، مشددًا على "حرص السعودية على استقرار العراق وبسط نفوذه وسيادته على كامل أراضيه". وأشاد بـ"الجهود التي يقوم بها العراق وتنسيقه المستمر مع التحالف الدولي للقضاء على التنظيم".

وأشار وزير الخارجية إلى "حرص السعودية على دعم مشاريع إعادة الاعمار في العراق، ودعم جهود الاستقرار في المناطق المحررة في سورية وتثبيت الأمن والوضع الاقتصادي فيها. منوهاً إلى أن المملكة انشأت عددا من المراكز التي تعمل على المستوى الإقليمي والدولي لمكافحة الرسائل المتطرفة، أهمها المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال)".

وجدد في ختام كلمته ترحيب ودعم السعودية بإنشاء مجموعة التركيز الخاصة ب​أفريقيا​، منذ انطلاقها لمواجهة الخطر المتزايد من انتشار داعش في القارة الأفريقية.