أشار السفير ال​قطر​ي لدى أنقرة محمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، إلى أن "زيارة ​أمير قطر​ تميم بن حمد آل ثاني ل​تركيا​، ستحقق تنسيقًا مستمرًا وتقاربًا كبيرًا في العلاقات الثنائية والقضايا المهمة"، موضحًا أن "زيارة الأمير إلى تركيا تزامنت مع فترة تتطلب التعاون البناء وتبادل الآراء حول التطورات الإقليمية والدولية من أجل مواجهة التحديات والتصدي لها".

وأشاد "بمتانة واستدامة العلاقات القطرية التركية والتعاون الإستراتيجي في كافة القطاعات والتناغم الكبير بين الجانبين في العديد من الملفات الدولية والإقليمية". وكان الأمير القطري غادر طهران متوجهًا إلى تركيا في زيارة عمل مساء اليوم.

وفي السياق، أفادت "​الأناضول​" بأن "العلاقات التركية القطرية تشهد تطورًا متناميًا وتعاونًا متواصلًا على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير وإتفاق في وجهات النظر، تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما قضايا الشرق الأوسط".

وتعززت العلاقات على المستوى العسكري بين البلدين في حزيران 2017، إذ دخلت اتفاقية التعاون العسكري حيز التنفيذ بعد تصديق ​البرلمان التركي​ عليها، واعتمادها من الرئيس ​رجب طيب أردوغان​. وبموجب الاتفاقية، تمت إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر، وتنفيذ تدريبات مشتركة.