توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس الصباحية ان توثر كتل هوائية حارة نسبياً على الحوض الشرقي للمتوسط وتنحسر يوم غد الأحد مع اقتراب منخفض جويّ متمركز فوق اليونان مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر أحياناً مع تدني بدرجات الحرارة ويستقر اعتبارا من بعد ظهر الاثنين . ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر أيّار بين ١٨ و ٢٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: مشمس الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال ٤ درجات خاصة على الساحل وانخفاض نسبة الرطوبة ، كما تنشط الرياح احيانا مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار خاصّةً جنوب البلاد .

الأحد: غائم جزئيّاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة تقرب ال ٦٥كم/س كما ترتفع نسبة الرطوبة فتصبح الاجواء سديمية ويتكون الضباب على المرتفعات،تتساقط أمطار متفرّقة موحلة اعتباراً من المساء خاصة في المناطق الجنوبية مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الشمالية ليلا.

الإثنين: غائم صباحا و دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة يتشكل الضباب على المرتفعات،و تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية، يتحسن الطقس تدريجياً خلال النهارويتحول الى قليل الغيوم مساء.

الثلاثاء: قليل الغيوم اجمالاً و دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة .