لفت النّائب ​سجيع عطية​، إلى أنّ "للأسف الممارسات الحزبيّة في ​لبنان​ أفرزت زعامات طائفيّة"، معلنًا "أنّني جاهز لأيّ مسؤوليّة يتم اختياري لتولّيها".

وشدّد، في حديث تلفزيوني، على أنّ "رئيس مجلس النوّاب ​نبيه بري​ قامة وطنيّة، ومبدئيًّا سأمنحه صوتي في انتخاب رئاسة المجلس النيابي"، مؤكّدًا "أنّنا مستقلّون عن الأداء السّياسي السّابق، ولسنا مستقلّين عن الدّور المنتج للحدّ من ضغط الأزمة السّياسيّة والاقتصاديّة في هذه المرحلة". وبيّن "أنّنا نحاول تشكيل كتلة شماليّة، ويدنا ممدودة للجميع".

ورأى عطية أنّه "لا يمكن بناء الدّولة بجيشين، وعلى "​حزب الله​" اليوم الانسحاب من الدّول العربيّة، لأنّ لبنان في حاجة للانتعاش الاقتصادي"، مركّزًا على أنّ "غياب رئيس الحكومة السّابق ​سعد الحريري​ عن الاستحقاق الانتخابي بعثر الأصوات السنيّة، و"​التيار الوطني الحر​" كان منافسًا للائحتنا في الانتخابات، ولم يكن هناك مجال للتّحالف بيننا".

وأوضح "أنّنا نبحث اليوم عن شخصيّات متّزنة لرئاسة الحكومة، وأنا ميال لعنصر الشّباب والوجوه الجديدة، لكن في حال كان علينا اختيار أحد رؤساء الحكومات السّابقين، فأختار الحريري". وطالب بـ"إقالة حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ اليوم قبل الغد"، مشيرًا إلى أنّ "الدّول الخارجيّة فقدت الثّقة في نظامنا الإداري"، كاشفًا "أنّني مع الانفتاح على ​سوريا​".