أشار نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ ​الشيخ علي الخطيب​، خلال لقائه المنسقة الخاصة للأمم المتحدة بلبنان ​يوانا فرونتسكا​، على "الى أننا نشكر جهودكم في تقديم المساعدة لإجراء ​الإنتخابات النيابية​ ووقوفكم الى جانب لبنان"، متمنياً أن "تزيد ​الامم المتحدة​ من حجم مساعدتها الى لبنان وخاصة في المجال الصحي والغذائي".

وشدد الخطيب، على أن "اللبنانيين محكومون بالتوافق ونحن ضد عزل أي فريق سياسي، ونأمل أن يتم انتخاب رئيس المجلس النيابي وفق الميثاقية، فينتخب النواب رئيس مجلس النواب نبيه بري، لما يتمتع من حكمة وقدرة على جمع كل الجهات السياسية، فهو ضمانة وطنية لحفظ المؤسسات والتوازن السياسي".

واكد أن "الاوضاع الخطيرة في لبنان تحتاج الى عمل وجهد استثنائي من السياسيين للاسراع في تشكيل حكومة انقاذ وطني تتخذ القرارات التي تلجم الانهيار الاقتصادي وتحفظ النقد الوطني وتحل الازمات المعيشية والاقتصادية المتفاقمة".

كذلك شدد الخطيب، خلال لقائه قائد القوات الدولية العاملة في لبنان اللواء أرولدو لازارو، على "ضرورة تكثيف التعاون بين ​اليونيفل​ والجيش اللبناني في مواجهة الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية ومنع حصول اي اشكال مع المواطنين الذين يكنون كل الاحترام والمودة لليونيفل".

كذلك التقى الخطيب، رئيس الرابطة اللبنانية للروم الاورثوذكس صلاح أسد رستم على راس وفد ضم السيدين: فواز نحاس والمحامي رشدي معلوف، الذي اطلعه على نشاطات الرابطة واهدافها، وقدم له نسخة من كتاب" اسد رستم مؤسس علم التاريخ في العالم العربي" وكانت مناسبة جرى خلالها التباحث في القضايا والشؤون الوطنية.