عرض رئيس أساقفة الفرزل وزحلة و​البقاع​ للروم الملكيين الكاثوليك المطران، ​ابراهيم مخايل ابراهيم​، مع محافظ البقاع، كمال أبو جودة، "معاناة ​الموظفين​ في الإدارات العامة و​الإضراب​ المفتوح الذي أعلنوه ابتداءً من اليوم، مما يعرقل سير معاملات المواطنين".

كما قدم المطران ابراهيم للمحافظ في ​سراي زحلة​، دعوة للمشاركة في عيد أعياد زحلة ​خميس الجسد​ الإلهي.

وأكد المطران ابراهيم، أن "خميس الجسد الإلهي هو مناسبة لنا جميعاً لنرفع الصلاة من أجل وطننا لبنان ومدينتنا زحلة والبقاع العزيز، فلبنان وطن الرسالة لا يمكن أن يزول بسبب ​أزمة اقتصادية​ او مشاكل متراكمة عبر الزمن، ونحن ابناء الرجاء لانفقد الأمل ولا نفسح المجال لليأس للدخزل الى قلوبنا".

وناشد المسؤولين "العمل على انصاف الموظفين في الإدارات العامة"، وشدد على أن "راتب الموظف اليوم لا يكفيه ثمن وقود للوصول الى مركز عمله، وإذا حضر هناك نواقص كثيرة تحول دون اتمام عمله. وتعطيل الإدارات هو عرقلة لأمور المواطنين لا نتمناها أبداً لكننا نتفهم ظروف الموظفين".

وتابع: "وهنا أناشد المسؤولين العمل لإيجاد الحلول التي تنصف الموظفين وتحافظ على كرامتهم، وهم إذا استمروا بعملهم لغاية اليوم فلأنهم أصحاب ضمير لا يسمح لهم بالتقصير في العمل، لكن الظروف اقوى منهم جميعاً، نأمل ان تزول هذه الضائقة عن اللبنانيين جميعاً في وقت قريب."

واتفق المطران ابراهيم والمحافظ ابو جودة على استمرار اللقاءات والتواصل من اجل خدمة زحلة والبقاع.