أشارت رئيسة مكتب ​الدفاع​ في المحكمة الخاصة ب​لبنان​، دوروتيه لو فرابير دو إيلين، إلى أنه "بعد نطق ​غرفة الاستئناف​ بحكم تحديد العقوبة في قضية المدعي العام ضد عياش وآخرين (STL-11-01) (قضية المدعي العام ضد مرعي وعنيسي)، تود رئيسة مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان أن تشكر محامي الدفاع وفرقهم على العمل الهائل الذي أنجزوه منذ تعيينهم لتمثيل مصالح مرعي وعنيسي وحقوقهما تمثيلا فعالا. وتود أيضا أن تعرب عن شكرها لجميع محامي الدفاع وأعضاء فرقهم الذين قدموا مرافعات أمام المحكمة طيلة السنوات السابقة".

وذكرت في بيان، أنه "بالتحديات الكبيرة التي واجهها محامو الدفاع في إطار القضية STL-11-01، ومنها الدفاع عن مصالح المتهمين وحقوقهم في محاكمة غيابية، وحجم ملف القضية وطابعه المعقَّد من حيث الأدلة التقنية".

وسلطت لو فرابير دو إيلين الضوء على "الدور الأساسي الذي أداه مكتب الدفاع بوصفه جهازًا مستقلًا أُنشئ بموجب النظام الأساسي لحماية حقوق الدفاع. فمكتب الدفاع، الذي يَعُدّ الكثير من الأخصائيين في مجال ​القانون​ الجنائي الدولي أن إنشاءه هو من أفضل الممارسات للمؤسسات القضائية المقبلة، قد وفى بمسؤولياته من أجل تعزيز مبدأ التكافؤ مع مكتب المدعي العام، وتزويد أفرقة الدفاع بكل ما يلزمها من دعم ومساعدة في المسائل القانونية والمالية واللوجستية".

وعلى صعيد آخر، أكدت رئيسة المكتب، "مجددًا امتنانها للدولة اللبنانية لدعمها عمل الدفاع أمام المحكمة. وفي هذا اليوم الذي اختُتمت فيه إجراءات المحاكمة في القضية STL-11-01، نعرب أيضًا عن تعاطفنا مع المتضررين ومع ​الشعب اللبناني​ عمومًا".

وختم البيانتود السيدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين أن تثني، باسم مكتب الدفاع، على جميع الأشخاص الذين عملوا طيلة السنوات الماضية لتقديم المساعدة إلى الدفاع في القضية STL-11-01 والقضايا الأخرى التي نظرت فيها المحكمة، وعلى العاملين في جميع أقسام المحكمة الذين ساهموا في مهمة إحقاق العدالة".