أشار عضو ​تكتل لبنان القوي​ النائب ​جيمي جبور​، الى أن الجو يشير الى اننا ذاهبون الى تشكيل حكومة، لكنه اشار في الوقت نفسه الى وجود قوى تريد الفراغ وتريد صفر إنجازات في هذه المرحلة.

وعن إمكان مشاركة ​التيار الوطني الحر​ في الحكومة، أوضح في تصريح لتلفزيون الحرة، انهم سيشاركون إذا كانت الظروف مناسبة، فعندما يَعرض علينا رئيس الحكومة مجموعة عناوين نتفاوض معه وإذا لم يعرض علينا يمكنه ان يشكل الحكومة من دوننا. فمشاركتنا مرهونة بالمفوضات مع رئيس الحكومة. وردا على سؤال حول الشروط المطلوبة أجاب جبور، المطلوب خطة واضحة للمرحلة المقبلة اي للاربعة اشهر الفاصلة عن موعد انتهاء ولاية العهد الحالي. فملف ​خطة التعافي​ اساسي وكذلك ملف حاكم ​مصرف لبنان​، فالحكومة معنية امام مسألة تتعلق بحاكم لمصرف لبنان مدعى عليه في سبع دول ومطلوب الادعاء عليه من ​النيابة العامة التمييزية​ في لبنان. ومن هنا فإن الرئيس ميقاتي مدعو لاتخاذ مواقفمن هذه القضايا.

وأضاف: "نحن غير معرقلين للحكومة وغير متمسكين بأي من الوزارات وخصوصا ​وزارة الطاقة​ وندعو الجميع للتخلي عن الحقائب التي يتمسكون بها، وحتى لو تمسك اي فريق فنحن غير متمسكين بوزارة الطاقة ولكن ندعو الى وحدة معايير بهذا الشأن والانطلاق الى عملية تبادلية في موضوع الحقائب،فالجميع يصوّب علينا بملف الكهرباء وهم الذين يعرقلوننا في هذا الملف.

وردا على سؤال أكد جبور ان ​رئيس الجمهورية​ المقبل يجب ان يكون قويا وغير مستفز لباقي اللبنانيين ولا يجب ان نأتي بموظف الى موقع الرئاسة.