أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ​ناصر ياسين​، إطلاق مشروع "تدوير" المموَّل من ​الاتحاد الأوروبي​، الّذي سينفّذه ​برنامج الأمم المتحدة الإنمائي​ بالشّراكة مع ​وزارة البيئة​.

وأوضح في تصريح، "أنّنا سنعمل عبر هذا المشروع خلال العامين المقبلين، على وضع أسس لإدارة جيّدة وتنظيم أفضل لمعالجة أنواع مختلفة من ​النفايات​ والمخلّفات غير المنزليّة، كالنّفايات الإلكترونيّة ومخلّفات الورق والكرتون ونفايات المسالخ والنّفايات الطّبيّة".

ولفت ياسين إلى أنّ "اجتماعًا عُقد اليوم مع وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال ​فراس أبيض​، وتمّ في خلاله مناقشة واقع إدارة النّفايات الطّبيّة ونفايات النظام الصحي والمقدَّرة بنحو 7000 طنّ سنويًّا من النّفايات الطّبيّة المعدية، وكذلك الطّبيّة السّامّة و​الأدوية​ المنتهية الصّلاحيّة والّتي تشوب معالجتها كثير من المشاكل؛ والّتي تفاقمت مع الأزمة الماليّة الّتي تعصف بالنّظام الصّحّي".

وأشار إلى أنّ "فريق العمل قد عرض واقع القطاع، وناقشنا الحلول العلميّة الّتي ستتضمّن وضع معايير جديدة للمعالجة، وطرق جدّيّة للمراقبة والتّدقيق من قِبل وزارة البيئة و​وزارة الصحة العامة​، بالتّعاون مع المستشفيات والبلديّات والمؤسّسات والجمعيّات العاملة في هذا القطاع". وركّز على أنّ "الأشهر المقبلة ستحمل تغيّرات إيجابيّة في تنظيم معالجة النّفايات الطّبيّة والصّحيّة".