أكد رئيس الوزراء ​المجر​ي ​فيكتور أوربان​، "أننا يجب أن نرفع قدراتنا الدفاعية بشكل جذري"، مشددا على أن "من مصلحة المجر أن تنتهي الحرب في ​أوكرانيا​ المجاورة في أقرب وقت ممكن".

وأوضح في تصريحات له، أن "الحقائق العسكرية تتجلى ببطء في أوكرانيا حيث تفقد البلاد عدداً كبيراً من جنودها كل يوم"، وأشار إلى أنه "بينما تبدو جبهة القتال بعيدة عن المجر، فإن الوضع قد يتغير، وكرر أن المجر، باعتبارها عضوا في حلف شمال الأطلسي (​الناتو​)، يجب أن تبقى خارج الحرب".

كما لفت أوربان، إلى أن "بودابست ليست مستعدة حتى للتفاوض بشأن أي حظر أو قيود محتملة من ​الاتحاد الأوروبي​ على واردات ​الغاز الروسي​ لأن ذلك من شأنه أن يقوض الاقتصاد المجري"، واعتبر أن "ليست العقوبات هي المطلوبة، وإنما الوقف الفوري لإطلاق النار ومحادثات سلام"، مضيفا أن "السلام مطلوب أيضا لكبح ما وصفه بتضخم الحرب".

ويتحرك ​التضخم​ المجري في خانة العشرات على الرغم من الحدود القصوى المفروضة على أسعار الوقود وفواتير ​الطاقة​ و​المواد الغذائية​ الأساسية، مما أجبر البنك الوطني على رفع سعر الفائدة الأساسي 185 نقطة أساس إلى 7.75 بالمئة يوم الثلاثاء الماضي .