أفادت صحيفة "​وول ستريت جورنال​" (The Wall Street Journal)، نقلاً عن مسؤول ​إسرائيل​ي، بأن "تل أبيب تتطلع إلى دمج دفاعاتها الجوية مع حلفائها الجدد في المنطقة".

وكشف المسؤول الإسرائيلي للصحيفة، أن "تل أبيب عرضت بالفعل تقديم مساعدة مباشرة للإمارات تتعلق بالدفاع الجوي"، لافتاً إلى أن "تل أبيب و​أبو ظبي​ تتبادلان المعلومات الاستخباراتية والتهديدات المحتملة لكل منهما".

كما نقلت الصحيفة الأميركية، عن مسؤول بحريني تأكيده أن "إسرائيل وافقت على تزويد المنامة بطائرات مسيرة وأنظمة مضادة للطائرات"، موضحاً أن "بلاده عملت مع أجهزة الأمن الإسرائيلية، بما فيها جهاز الاستخبارات (موساد)، على تدريب ضباط استخباراتها".

من جهة أخرى، نقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين أن "الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ سيضغط من أجل شراكات أمنية أعمق وأكثر علنية بين الخصوم السابقين".

ويبدأ بايدن اليوم أول زيارة له إلى المنطقة، وتشمل إسرائيل و​الضفة الغربية​ قبل أن يقلع مباشرة من "تل أبيب" إلى ​السعودية​. كما سيحضر بمدينة جدة السعودية السبت المقبل (اليوم الأخير من زيارته) قمة تضم قادة مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى ​مصر​ و​العراق​ والأردن.