عرض رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​، مع سفيرة الولايات المتحدة الأميركية ​دوروثي شيا​، "الملفات الثنائية لا سيما ما يتعلق منها بموضوع الوساطة الأميركية ل​ترسيم الحدود​ اللبنانية البحرية".

كما بحث ميقاتي، مع وفد من مجموعة العمل المالي "غافي"، "بمدى التزام لبنان بالمعايير الدولية لمكافحة تبييض الأموال و​تمويل الإرهاب​ و​أسلحة​ الدمار الشامل التي وضعتها المجموعة".

وأشار الأمين العام لهيئة التحقيق الخاصة ومنسق الزيارة عبد الحفيظ منصور، بعد اللقاء، إلى أن "الوفد يزور لبنان ويمكث فيه لمدة ثلاثة أسابيع، وسيقوم بزيارات إلى الوزارات والادارات والنيابات العامة و​القطاع الخاص​ من أجل إجراء تحقيقات والاطلاع على أوضاع الإدارات، لتقييم مدى التزام لبنان بالمعايير الدولية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب وأسلحة الدمار الشامل التي وضعتها مجموعة غافي".

ولفت إلى أن "هذه العملية جدية جدا وتستمر من 14 الى 16 شهرا وبدأت بعمل مكتبي تمثل بمراجعة التشريعات والقوانين، ابتداء من أواخر السنة الماضية، وهناك مرحلة مفصلية مهمة جدا وهي الزيارة الميدانية التي تتم الان، للنظر في مدى تطبيق هذه التشريعات والقوانين، وان شاء الله تأتي النتائج على القدر الذي نرجوه".

كذلك أجرى رئيس الحكومة المكلف مع سفيرة ​فرنسا​ آن غريو ان غريو، جولة أفق تناولت الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.