جدّد "​تكتل الاعتدال الوطني​" تأكيده "ضرورة الإسراع في ​تشكيل الحكومة​ الجديدة، خصوصًا في ظلّ الأوضاع الاقتصاديّة المتردّية الّتي تمرّ بها البلاد".

وشدّد في بيان، بعد اجتماعه الأسبوعي الّذي عقده بحضور النوّاب: عبد العزيز الصمد، أحمد رستم، ​سجيع عطية​، ​وليد البعريني​، ​محمد سليمان​ و​أحمد الخير​، وأمين سرّ التكتّل النّائب السّابق ​هادي حبيش​، على "ضرورة الانتهاء من هذا الاستحقاق، والتّفاهم على الأسماء والحقائب، لكي تبصر الحكومة النور خلال الفترة القصيرة المتبقّية من عهد الرّئيس".

وبحث التكتّل في "مسألة زيادة رواتب القضاة"، مشيرًا إلى أنّه "إذا كان من حقّ القاضي تقاضي راتبًا يليق بمركزه، في المقابل من حقّ العسكري الّذي يدافع عن كرامة هذا البلد أن يتقاضى راتبًا يليق بشرفه وقسمه، فالتّمييز بين فئات المجتمع يؤدّي إلى خراب المجتمع وتفتته". وأوضح أنّ "هذا ما رأيناه من خلال الإضراب المفتوح، الّذي أعلنه الموظفون في ​القطاع العام​".

وطالب الحكومة بـ"الإسراع في زيادة أجور موظّفي القطاع العام ورواتبهم، بما يتناسب مع سعر صرف الدولار الأميركي". ودعا الأجهزة القضائيّة والأمنيّة إلى "التشدّد في قمع مطلقي الرّصاص في الهواء وتوقيفهم"، معتبرًا أنّ "هذه الظّاهرة تشكّل خطرًا على حياة المواطنين وأمنهم".