أشار نائب رئيس ​المجلس الاقتصادي الاجتماعي​ ​سعد الدين حميدي صقر​، خلال لقائه نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ ​الشيخ علي الخطيب​، الى أننا "لقاء كان جيدا. وتباحثنا في الوضعين الاقتصادي والاجتماعي والأمور الحياتية الصعبة التي يمر بها المواطنون. كما تمنينا على الخطيب إيلاء هذا الملف الاهتمام اللازم لما يمر فيه هذا الوطن".

ولفت صقر، الى "أننا أثرنا المواضيع التي تطرح من هنا وهناك وتثير الريبة حول تقسيم بيروت أو ​بلدية بيروت​ أو التقسيم في بعض المناطق، وهذا ما رفضناه ونرفضه دائما. في زمن الحرب الأهلية، لم نسمح بالتقسيم، فكيف نسمح ونحن في السلم. وكان صاحب السماحة ​حريصا​ على وحدة الأرض والشعب والمؤسسات، فهذه توجيهات المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، الذي نعتبره صرحا وطنيا نعتز به ونلجأ إليه دائما في المحن".

وفي سياق منفصل، استقبل الخطيب رئيس مركز "مشارق للبحوث والدراسات الفكرية المعاصرة" الشيخ امحمد شقير، يرافقه من المركز الشيخ علي عبد الساتر. وشكر شقير لـ"الخطيب رعايته احتفال "غديرية بيروت 2022"، وقدم إليه درعا تكريمية باسم المركز. وكانت مناسبة تم خلالها التباحث في القضايا والشؤون الدينية والثقافية.

ورأى الخطيب في "فعاليات غديرية بيروت 2022 خطوة جيدة"، وقال: "نأمل أن نشهد فعاليات ثقافية وفكرية من مؤسسات أخرى". وشدد على "ضرورة التعاون بين المراكز الدينية والثقافية لإحياء التراث الديني ومواكبة التطورات والاشكاليات الفكرية والثقافية والإجابة عليها".