أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "بنتيجة المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، لكشف شبكات ​تجارة المخدرات​ وترويجها على جميع الأراضي اللّبنانيّة، تمكّنت من رصد نشاط شبكة جديدة لترويج المخدرات ضمن مناطق عدّة من ​محافظة جبل لبنان​".

أوضحت في بلاغ، أنّ "من خلال الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هويّة أفرادها، وتضمّ كلًّا من: "س. ل." (مواليد عام 1999، سوري الجنسيّة)، "ج. غ." (مواليد عام 2000، سوري الجنسيّة)، و"ر. ن." (مواليد عام 1997، لبناني الجنسيّة)؛ وقد أُعطيت الأوامر للعمل على توقيفهم بما أمكن من السّرعة".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "بتاريخ 13-07-2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، أوقفت إحدى دوريّات الشّعبة الأوّل على متن درّاجة آليّة لون أسود، بالجرم المشهود خلال قيامه بترويج المخدرات، وأوقِفَ برفقته أحد زبائنه وهو المدعو (ر. ك. من مواليد عام 1976، لبناني) المطلوب للقضاء بجرم مخدرات".

وذكرت أنّ "بالتّزامن، نفّذت دوريّة مداهمةً لمنزل الأوّل، نتج عنها توقيف الثّاني، كما تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من تنفيذ كمين محكم في محلة ​الصالومي​ نتج عنه توقيف الثّالث، وضُبِطَت بحوزته 900,000 ليرة لبنانية، و50 دولارًا أميركيًّا مزيّفًا. وبتفتيش منزل الأخيرَين، تمّ ضبط ما يلي: 14 علبة بداخلها مادّة ​الكوكايين​ مدوّن عليها "Net 100%" زنة الواحدة نحو 3,5 غرامات، 8 مظاريف بداخلها مادّة الكوكايين زنتها نحو 13,3 غ، علبة بلاستيكيّة بداخلها مادّة الكوكايين زنتها 7,1 غ، 12 مظروفًا بداخله مادّة الكريستال زنة الواحد 0,9 غ، 6 حبوب ترامال، كبّاس يُستخدم في توضيب المخدرات، میزان حسّاس، دفترا ورق لفّ سجائر، هاتف خلوي، ومبالغ ماليّة".

كما لفتت إلى أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بتشكيل شبكة تقوم بترويج المخدرات لعدد كبير من الزّبائن في مختلف مناطق المتن وكسروان، لصالح التّاجر المعروف باسم "أبو عبدو"، واعترف الثالث بتورّطه بأعمال الدّعارة أيضًا. وبالتّحقيق مع (ر. ك.)، اعترف بتعاطيه المخدرات وشرائها من الأوّل، كما اعترف بتنفيذ عمليّات سرقة".

وأفادت المديريّة بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء".