أشارت شعبة العلاقات العامة في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أنه "في إطار المتابعة المستمرّة التي تقوم بها شعبة المعلومات للحدّ من عمليات تجارة و​ترويج المخدّرات​، توافرت معلومات حول وجود كميّة كبيرة من المواد المخدّرة، مخزّنة في داخل أحد المنازل في محلّة ​التبانة​ - ​طرابلس​".

ولفتت في بلاغ، إلى أنه "على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية، وبنتيجة الإستقصاءات والتحريّات، تمكّنت من تحديد مكان المنزل وهويّة مالكه، ويدعى ع. ش. (من مواليد عام ١٩٨٥، لبناني)"، وأوضحت أنه "بتاریخ 22-7-2022، وبعد التأكّد من وجود الأخير في داخل منزله، داهمته إحدى دوريّات الشّعبة، وأوقفت المشتبه فيه"، كما ضبطت "34 كيساً من النايلون يحتوي كل منها على مادة ​حشيشة الكيف​ زِنتها الإجمالية 9 كلغ، و60 حبّة مخدّرة، ومبلغ مالي وهاتف خلوي".

وأكدت الشعبة، أنه "بالتحقيق مع الموقوف، اعترف بِما نُسِبَ إليه لجهة تخزين المخدّرات في داخل منزله، إضافةً إلى قيامه بتجارة وترويج المخدّرات، بالاشتراك مع آخرين، يجري العمل على توقيفهم. كما اعترف بتعاطي المخدّرات"، وذكرت أن "(ع. ش.) المذكور أودع والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".