أكد المؤرخ مارك توث، وضابط المخابرات السابق جوناثان سويت، بمقال لهما في صحيفة "ذا هيل"، أن ​الولايات المتحدة​ ستغرق في صراعين في نفس الوقت بسبب سياسات وأخطاء ​بايدن​. ولفتا إلى أن "المخاطر الوجودية التي ستنشأ بالنسبة للولايات المتحدة في الأشهر المقبلة لن تقتصر على أوروبا الشرقية"، مشيرين إلى التوترات المتزايدة بين واشنطن و​بكين​ بشأن ​تايوان​.

وقالا: "القدرات العسكرية للصين في منطقة ​المحيط الهادئ​ أكبر من قدرات الولايات المتحدة، الأدميرال جون أكويلينو، الذي يرأس قيادة المحيطين الهندي والهادئ، قال إن الجيش الأميركي في حاجة ماسة إلى قدرات إضافية من أجل عمليات فعالة". ويسلط المقال الضوء أيضا على أن الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة في ​الناتو​ بدأوا يواجهون المزيد والمزيد من الصعوبات بسبب العقوبات ضد ​روسيا​، مما يقلل من عزيمتهم على مساعدة ​أوكرانيا​.

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لـ"حماية إقليم دونباس"، جنوب شرقي أوكرانيا، على حدّ تعبير السلطات الروسية.وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أن "هدف العملية يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف".