أفادت ​مصلحة الأرصاد الجوية​ بأن طقسا صيفيا رطبا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط ويتأثر ​لبنان​ اعتباراً من يوم الخميس بكتل هوائية حارة حيث تتخطى ​درجات الحرارة​ الـ40 في بعض المناطق الداخلية، وتحذير من اندلاع الحرائق في المناطق الداخلية.

وتوقعت أن يكون طقس ​الأربعاء​ غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية والمسائية ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة.

وتوقعت أن يكون طقس الخميس قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية، بينما ترتفع بشكل ملحوظ في المناطق الداخلية، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يسبب ارتفاع الحرارة المحسوسة.

وتوقعت أن يكون طقس الجمعة قليل الغيوم مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة القصوى والدنيا بسبب تأثير الكتل الحارة على الداخل. تتجاوز درجات الحرارة في الداخل ال40 درجة كما تبقى نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر ومن المتوقع إن تقترب الحرارة المحسوسة ليلا على الساحل من ٣٣ درجة .نحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية خاصة في الداخل كما نحذر من التعرض لأشعة ​الشمس​ لفترات طويلة.