أكد وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال ​وليد نصار​، أن "هناك العديد من الأفكار لتنشيط السياحة الرياضية بين دولة ​قطر​ و​لبنان​، في ظل استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022"، مشيرا إلى أن "وزارته تعمل على تنظيم (رزم سياحية) بين البلدين، لتمكين القطريين من الاستمتاع بالمقومات السياحية اللبنانية، واللبنانيين من مشاهدة مباريات هذه البطولة في ​الدوحة​".

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) على هامش زيارته للدوحة، أن "زيارته لدولة قطر تهدف إلى العمل على خلق سياحة مستدامة بين البلدين وفق استراتيجية واضحة"، لافتاً إلى أن "وزارته بدأت باتخاذ تدابير تحفيزية لتنشيط الحركة والارتقاء بالمنظومة السياحية في بلاده".

وأكد وزير السياحة أن "لبنان يفتح أبوابها للسياح القطريين، وأن الحكومة اللبنانية تقدم لهم جميع التسهيلات الممكنة"، معتبراً أن "الفترة الأخيرة شهدت بعض التراجع في عدد السياح القطريين إلى بيروت بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة ككل، ولبنان على وجه الخصوص"، مشدداً في الوقت نفسه على أن "​موسم السياحة​ في لبنان كان منتعشا هذا العام، وأعداد السياح الأجانب كانت أكثر من المتوقع".

وذكر نصار، إلى أنه "اجتمع مع عدد من المسؤولين القطريين ولمس منهم إيجابية كبيرة في مجال تعزيز التعاون السياحي بين البلدين"، منوها بأن "هناك خمس رحلات جوية يومية بين قطر ولبنان (ثلاث للخطوط الجوية القطرية، واثنتان لخطوط ​طيران الشرق الأوسط​)، وأن هناك نية لزيادة هذه الرحلات خلال الفترة المقبلة"، منبها إلى "دور هذه الرحلات في تعزيز السياحة والتبادل التجاري بين البلدين".

كما شكر "دولة قطر على وقوفها الدائم بجانب لبنان، واهتمامها الكبير بنهضة شعبه"، لافتا إلى أن "تعدد الزيارات واللقاءات بين المسؤولين في كلا البلدين يعكس عمق العلاقات وتجذرها، وكذلك العمل على تعزيزها والارتقاء بها أكثر وأكثر".