حكمت محكمة في منطقة العاصمة الروسية موسكو، على المواطنة الأميركية سارة كريفانيك بالسجن لمدة 15 شهرًا بتهمة طعن شريكها الروسي، وفقًا لما أفاد مسؤول قضائي لوكالة "تاس" الروسية.

ولفت مصدر قضائي إلى أنه "وجدت المحكمة أن المواطنة الأميركية كريفانيك سارة راشيل مذنبة بموجب المادة 119.1 من القانون الجنائي الروسي (التهديد بالقتل) ومادة (الإيذاء المتعمد لإصابة طفيفة) وحكمت على المدانة بالسجن لمدة عام وثلاثة أشهر في وقالت المحكمة".

وأوضح مصدر في وكالات إنفاذ القانون لـ"تاس"، أن المرأة البالغة من العمر 45 عامًا من ولاية كاليفورنيا الأميركية قد تشاجرت مع أحد معارفها في تشرين الثاني 2021. حدث الصراع بينهما في شقة تقع في أودينتسوفو، خارج موسكو. طعنت كريفانيك الشخص الذي كانت على خلاف معه، لكن تبين أن الجرح لا يهدد الحياة.

في وقت لاحق، تم إطلاق سراح المواطنة الأميركية بموجب تعهدها الخاص بعدم مغادرة منطقة موسكو. ومع ذلك، في 15 كانون الأول 2021، ذهبت المدعى عليها أولاً إلى سفارة الولايات المتحدة في موسكو ثم إلى مطار شيريميتيفو الدولي ، حيث اشترت تذكرة لرحلة إلى أتلانتا. تم اعتقالها من قبل الشرطة أثناء محاولتها الصعود على متن الطائرة، وقامت المحكمة بتغيير الإجراء الوقائي إلى الاحتجاز في منشأة ما قبل المحاكمة.