أشار رئيس ​كوريا الجنوبية​ يون سيوك يول، إلى أنه "يمكنني القول بأنني شخصيا وحكومتنا لا نرغب في إحداث تغيير في النظام في الشمال بصورة مفرطة أو باستخدام القوة"، مؤكدا أن "الأهم هو استقرار السلام المستدام، ونرحب بتغييرات في ​كوريا الشمالية​ بصورة طبيعية نتيجة لتقديم دعمنا اقتصاديا ودبلوماسيا".

وحول إمكانية اجراء المحادثات مع الجانب الشمالي، أوضح رئيس كوريا الجنوبية أن "الخطة التي طرحها قبل أيام لدفع عجلة التنمية في الشمال ودعم اقتصاده مقابل النزع النووي، لا تعني المطالبة بالنزع النووي بالكامل، بل إننا مستعدون لتقديم الدعم للشمال إذا أبدت بيونغ يانغ إرادتها الثابتة في تحقيق النزع النووي، وهو يختلف عن مقترحات الحكومات السابقة".

وفيما خص مسألة التسليح النووي لكوريا الجنوبية، نوه بأن "نظام معاهدة عدم انتشار ​الأسلحة النووية​ مهم للحفاظ على السلام المستدام في العالم وافتراض ضروري"، مؤكدا أن "حكومته ستحتفظ بنظام معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية حتى النهاية دون التخلي عنها".

وكان الرئيس الكوري الجنوبي طرح مبادرة قبل أيام بالمساعدة في تحسين اقتصاد كوريا الشمالية بشكل كبير، إذا ما اتخذت بيونغ يانغ خطوات نحو نزع السلاح النووي.