وضع وفد من ​بلدية برج البراجنة​ ​السيد علي فضل الله​ في أجواء عمل البلدية والمعوقات التي تواجهها ولاسيما في ظل هذه الفترة الصعبة التي تمر على الوطن.

ورحب فضل الله بالوفد معبرا عن "اعتزازه وثقته بهذا المجلس"، مشيدا "بالدور الذي تقوم به بلدية برج البراجنة في خدمة جميع الناس بعيدا عن أي اعتبارات مذهبية أو سياسية"، ودعا إلى "الحفاظ على هذا التنوع الموجود فيها لأنه يمثل الصورة الحقيقة لهذا الوطن"، لافتا إلى "المسؤوليات الجسام الملقاة على كاهل ​البلديات​ في ظل تقاعس الدولة عن القيام بدورها في خدمة مواطنيها".

وشدد على أن "المرحلة صعبة ومعقدة وليس هناك من أمل للحل في المدى القريب، لذلك المسؤولية تدفعنا إلى تضافر الجهود والتعاون بين كل الهيئات والجمعيات المعنية بشؤون الناس ومع المواطنين، فنحن تعودنا في هذا البلد أن نقلع أشواكنا بأيدنا"، وأكد "ضرورة تعزيز ثقافة المواطنة لدى الناس والتزامهم بالقوانين وعدم التعدي على الأملاك العامة أو الخاصة تحت أي حجة والمحافظة على نظافة الإحياء والشوارع".

وأشار فضل الله، إلى أن "لبنان ليس فقيرا ولكنه أفقر بفعل ما يتعرض له من حصار وسوء إدارة وفشل من قبل سياسات الحكومات المتعاقبة"، مستغربا "عودة البعض إلى طرح مشاريع التقسيم والفدرلة وغيرها من عناوين أثبتت فشلها وعدم واقعيتها في لبنان، فالبلد لا يقوم إلا بتعاون أبنائه ومكوناته السياسية، وليس بالغلبة أو الاستئثار".

ودعا "القوى السياسية إلى الخروج من أنانياتها وطموحاتها غير المشروعة وتبادل التهم وتسجيل النقاط والإسراع في تشكيل حكومة تعمل على انقاذ ما تبقى من هذا الوطن، وتخفف عن إنسانه وانتخاب رئيس جمهورية قادر على جميع اللبنانيين وايصال الوطن إلى شاطئ الأمان".