أكد وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال ​وليد فياض​، أن "​الفيول​ الإيراني إذا ما أتى إلى لبنان فهو هبة، ولا تخضع بالتالي للعقوبات، وكما فهمت خلال لقاءاتي مع مسؤولين أميركيين أن الهبات المجانية لا يترتب عليها عقوبات"، وأوضح "أننا نرحّب ب​الهبة الإيرانية​ لأنها ستساعدنا في زيادة ساعات التغذية بالتيار الكهربائي".

وأشار فياض في حديثٍ لموقع "العربية.نت"، أن "رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ أبلغ ​السفير الايراني​ في لبنان خلال زيارته في السرايا الحكومي بضرورة أن يتطابق الفيول الإيراني مع مواصفات معامل ​الكهرباء​ في لبنان"، وأردف: "عندها اقترح السفير الإيراني تشكيل وفد رسمي لبناني لزيارة ​طهران​ للبحث في مواصفات الفيول والكميات المطلوبة". كما ذكر أنه "أرسل إلى السفارة الإيرانية في بيروت كتاباً بمواصفات الفيول التي يحتاجها لبنان".

في الإطار، أوضح وزير الطاقة أن "الوزارة قد تتّبع الطريقة نفسها مع ​الفيول الايراني​ لجهة إجراء مناقصة لاستبداله بفيول مطابق لمواصفات معاملنا الكهربائية، لكن ننتظر ما سيقرره رئيس الحكومة"، وكشف أن "الوزارة تتواصل أيضاً مع ​الحكومة الجزائرية​ لتأمين فيول للكهرباء، ومن المرتقب أن تكون هناك زيارة للجزائر للبحث في الموضوع".