زار وفد من المرشدية العامة للسجون في ​لبنان​ إقليم محافظتي الشمال و​عكار​، سجن درك ​أميون​- ​الكورة​ في السرايا، وضم الوفد المرشد الإقليمي للسجون الأب طوني فياض اللعازاري، رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة الصحافي جوزاف محفوض، أمينة سر لجنة التواصل المحامية برنا ديب فضل الله وأمينة صندوق المرشدية في الشمال سلام بشارة موسى.

وقد جال فياض داخل السجن، مستمعاً لأوضاع المساجين الإنسانية، مقدماً لهم كل الإمكانيات التي تهدف إلى مساعدتهم، وشكر آمر السجن الملازم أول جاد فرنجية وفد المرشدية العامة للسجون في لبنان المنبثقة عن ​مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك​ على مبادرتهم، مقدراً "تضحياتهم في هذه الظروف الصعبة والحرجة والاستثنائية والدقيقة من تاريخ الوطن".

بعدها التقى فياض قائمقام الكورة كاترين كفوري في مكتبها، وبحث معها في تأمين المياه للسجناء بشكل دوري. وكان عرض لكيفية ترميم السجن والسرايا، ثم زار الوفد مركز أمن عام الكورة الإقليمي، والتقى رئيس المركز الرائد سيمون البضن.

بعد ذلك، زار آمر فصيلة درك أميون الرائد إيلي يوسف في مكتبه، ثم مكتب جهاز "شبيبة ​كاريتاس لبنان​" في أميون، والتقى المنسق العام للشبيبة في لبنان بيتر محفوظ وعددا من مسؤولي الوحدات ورؤساء اللجان.