دعا رئيس ​تيار الكرامة​ الوزير السابق ​فيصل كرامي​، خلال رعايته حفل اضاءة مستوصف بقاعصفرين على ​الطاقة الشمسية​ في منطقة الضنية، إلى "تشكيل حكومة فعليّة مُكتملة المواصفات على المستوى الدستوري والشرعي، وتذليل كلّ العوائق والعقبات لتفادي حصول أي فراغ"، مؤكداً ضرورة أن لا يتزامن إنتهاء ولاية ​رئيس الجمهورية​ بحكومة تصريف أعمال.

واعتبر كرامي أن بقاء حكومة تصريف الأعمال الحالية "سيؤدّي الى سجالٍ دستوريّ آخر حول الصلاحيّات، وستكونَ فكرة إنعقاد مؤتمر إنقاذي ل​لبنان​ فكرة ضروريّة وراسخة عند كلّ اللبنانيّين، لأن الحرب الدستوريّة ليست أقلّ شأناً من الحرب الأهليّة".

ورفض رئيس التيار محاولة إعادة تقسيم لبنان تحت عنوان "اللامركزيّة الموسّعة"، التي تتماهى مع المشروع ​الإسرائيلي​ المرسوم للبنان منذ سنواتٍ كثيرة، ومع المشروع الذي طرحه وزير الخارجيّة السابق هنري كسنجر، مؤكداً مقاومته دائماً هذا المشروع ومنعه حدوثه.

وفي ملف ​الانتخابات​، أكد كرامي أنه واثق بقرارات ​المجلس الدستوري​ و​القضاة​، وتابع: "كلي أمل ان ينتصر الحق وان اُنصف، اما الذين يشنون حملة الشتم والألفاظ البذيئة ضدي اقول لهم ان الاناء ينضح بما فيه وهذه تربية الميليشيات واخلاقها".