اعتبر السفير السعودي في لبنان، ​وليد البخاري​، أن "الجهود ​السعودية​ تهدف إلى مواجهة كل ما يهدد أمن واستقرار لبنان، وننوه بخطورة الدعوات التي تنطلق من لبنان ضد السعودية، والتي تتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية".

وتوجه البخاري خلال مؤتمر صحفي مع ​وزير الداخلية والبلديات​ في حكومة تصريف الأعمال ​بسام المولوي​، "إلى ​الحكومة اللبنانية​ لترجمة التصريحات إلى أشياء ملموسة، وذلك لمنع الأنشطة السياسية العدائية والتحريضية التي تهدد أمن المنطقة وتهدد الأمن القومي السعودي".

وأهاب "بالجهات الأمنية اللبناني التحرك حيال ما نشره الناشط السعودي المعارض علي هاشم"، داعياً إلى "توقيفه وتسليمه للسعودية كونه مطلوب لديها". ولفت إلى "أننا تقدمنا بكتاب للحكومة لإستكمال الإجراءات في هذا الصدد".

وفيما خص مجال ​مكافحة المخدرات​، ذكر البخاري، أنه "للأسف تجاوز إجمالي ما تم ضبطه من مواد مخدرة من قبل مهربين لبنانيين الـ 700 مليون حبة مخدر ومئات الكيلوغرامات من الحشيش منذ 8 سنوات أي 2015"، مشيراً في الوقت عينه إلى "أننا نثمن ما تقوم به ​الأجهزة الأمنية​ بتوجيه من وزير الداخلية حيال هذا الملف، ولمسنا إجراءات دقيقة ومميزة"، داعياً "السلطات اللبنانية الى المزيد لتعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك في مجال مكافحة المخدرات".