حذر قائد مقر "خاتم الأنبياء (ص)" المركزي الايراني، غلام علي رشيد، إسرائيل من "أي إجراءات تهديدية ضد ​إيران​ سيتم تقييمها بناء على دعم ​أميركا​، وسيكون رد القوات المسلحة الإيرانية حاسما وعلى نفس المستوى".

وأشار في كلمة له خلال ​مناورات​ "اقتدار القوة البرية للجيش"، إلى "بعض التصريحات للمسؤولين الإسرائيليين بشأن العمل العسكري ضد ​المنشآت النووية​ والمصالح والأمن القومي للجمهورية الاسلامية الإيرانية"، مؤكداً أن "الكيان الصهيوني يأتي في المقدمة من حيث تهديد الأمن القومي للجمهورية الإسلامية".

وأوضح غلام علي، أن "جميع العناصر والتيارات العميلة والحكومات التي تتعاون مع الكيان الصهيوني في تهديد الأمن القومي لايران ستدفع ثمن هذه الأعمال"، متابعا: "قادة القوة البرية للجيش، وفي ضوء الإحاطة الإستخباراتية وبذل الجهود، لا يرصدون تحركات العدو بصورة كاملة فقط، بل لديهم أيضا الاستعداد القتالي العالي جدًا لاستخدام القوة ضد أي معتد وتهديد".

وكان رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، وجه "إنذارا إلى الجيش الأميركي وإسرائيل والدول التي تستضيف قواتهما في المنطقة"، بسبب ما اعتبره "رفع مستوى تهديداتهما للأمن الإيراني".