أعلن ​الحشد الشعبي العراقي​ عن إحباط مخطط لإستهداف أمن البلاد في 4 محافظات. ولفت الحشد الى أن "زيارة الأربعين يقودها حزب البعث في كربلاء والمثنى وبابل والديوانيّة".

وأوضح الحشد، في بيان، أنه "في تمام الساعة الواحدة من فجر اليوم الخميس 8 أيلول 2022، وبإشراف رئاسة أركان هيئة الحشد وبجهد استخباري عالً ومتابعة دقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية، انطلق أبطال الحشد الشعبي بنداء لبيك يا حسبن لتنفيذ عملية استباقية واسعة بإسم الردع الثانية، وتم من خلالها احباط مخطط معادٍ ضد أمن بلدنا وزيارة الأربعين يقوده حزب البعث المحظور في محافظات كربلاء وبابل والمثنى والديوانية".

وأوضح أن "أبطال الهيئة تمكنوا من الإطاحة بشبكة فاعلة منهم أعضاء قيادات قطرية وقيادات فروع وشعب، حيث تم التعامل مع المعتقلين وفق الإجراءات القانونية أصوليا وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا".

وأمس، نفت قيادة شرطة كربلاء، تعرض زائري الاربعينية الى اعتداء في العراق. وذكرت الشرطة، في بيان نقلته وكالة الانباء العراقية "واع"، ان "مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت خبر مفاده ان 3 زوار ايرانيين يعتدون على مواطن عراقي في قضاء طويريج ما ادى الى مقتله". وأوضحت انه "بعد التحق من صحة الخبر والتواصل مع قيادة شرطة كربلاء تبين ان الخبر عار عن الصحة"، مؤكدةً ان "القيادة لم تسجل هكذا حادث ضمن قاطع المسؤولية".

من جهتها، كشفت وزارة الداخلية الايرانية، يوم أمس، أن "عدد الزوار الداخلين إلى العراق وصل إلى 3 مليون و400 الف زائر، والعدد قد يصل إلى أكثر من 8 مليون في يوم الأربعينية".