دعت نقابة عمال المخابز في ​بيروت​ و​جبل لبنان​، وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال ​مصطفى بيرم​ والمعنيّين، إلى "الإسراع بتشكيل لجنة من ذوي الخبرة والكفاءة، لدراسة وضع العمّال بصورة شاملة، تمهيدًا لإصدار القرارات والمراسيم الّتي من شأنها تنظيم العلاقة التّعاقديّة والقانونيّة بين العمّال وأصحاب المخابز، وخاصّةً أنّ عمّال الأفران يعانون الأمرَّين، من عدم تطبيق ​قانون العمل​ والقوانين المرّعيّة الإجراء من بدل نقل ومنح تعليمّية".

وشجبت في بيان، "السّياسات الاقتصاديّة المعتمَدة الّتي لا تهتمّ بتنمية الإنتاج الوطني وتطويره، ولا تهتمّ بالمواطن ولقمة عيشه ومكافحة الهدر والفساد ومحاسبة الفاسدين والمحتكرين وتجّار الأزمات، إذ لم يعد باستطاعة المواطن تأمين الحاجات الضّروريّة من خبز وغذاء ودواء، ونحن على أبواب ​العام الدراسي​ الجديد".

ولفتت إلى أنّ "عمّال الأفران الجهة الأساسيّة لإنتاج مادّة ​الخبز​، والجنود المجهولون في السّلم والحرب بسهر اللّيالي أمام بيوت النّار، لتأمين الخبز للمواطنين كافّة"، داعيةً إلى "زيادة أجور العاملين في هذا القطاع". وأكّدت أنّه "آن الأوان لتطبيق قانون العمل على عمّال الأفران".

وأشادت بـ"الدّور الإيجابي لأصحاب بعض الأفران، لشعورهم بالمسؤوليّة الوطنيّة والإنسانيّة، بإعطائهم العمّال نسبةً من أجورهم ب​الدولار​ الأميركي وعلى ​سعر الصرف​ اليومي". وتوجّهت إلى عمّال المخابز والأفران، داعيةً إلى "الالتفاف حول النّقابة من أجل الحصول على حقوقكم المشروعة، وما مات حقّ وراءه مطالب".