جال النّائب أحمد الخير على عدد من أحياء المنية، حيث تفقّد المجاري المائيّة الّتي تقوم ورش بلدية المنية ومصلحة مياه المنية بتنظيفها من النّفايات والشّوائب، وذلك استعدادًا لقدوم موسم الشّتاء واحتمال تساقط الأمطار خلال اليومين المقبلين.

ورافق الخير في جولته، المكلّفة بتسيير أعمال بلديّة المنية ديالى بدور، ومدير مصلحة مياه المنية راني الحاج يوسف، اللذين شرحا للنّائب دور كلّ من البلديّة ومصلحة المياه بتنظيف قنوات المياه التّابعة لإدارتهما، والصّعوبات اللّوجستيّة الّتي تواجههم، خصوصًا مع أزمة النفايات الّتي تتكدّس في المجاري المائيّة.

وعبّر الخير عن تفهّمه لـ"معاناة الموظّفين والمواطنين على حدٍّ سواء منذ ثلاث سنوات"، مبديًا ثقته بأنّ "البلديّة ستعود للعب دورها المعهود بالمهام الأساسيّة الّتي حدّدها قانون البلديّات، وعلى رأسها النّظافة والمنظر العام للبلدة، وهذا الأمر ستتمّ معالجته في الأشهر المقبلة".

وشدّد على "المسؤوليّة الكبيرة الّتي تقع على عاتق مصلحة مياه المنية، لتفادي السّيول الّتي تحصل مع أوّل موجة أمطار، والّتي تتضرّر منها بشكل خاص المستودعات على جانبَي الأوتوستراد والطّرقات الرّئيسيّة في المدينة".