أعلن مندوب ​روسيا​ لدى الامم المتحدة فاسيلي نيبنزيا، ان "الدول الغربية تسعى لتحقيق أهدافها الجيوسياسية من خلال مشروع القرار الأوكراني"

ودعا الأعضاء بالأمم المتحدة "لإلقاء نظرة غير منحازة على الوضع، والتصويت ضد مشروع قرار ​أوكرانيا​".

وتبنّت ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​ نصا نهائيا لمشروع قرار حول الوضع في أوكرانيا، دعا للتسوية السلمية للأزمة الأوكرانية.

واستند مشروع القرار إلى ورقة أميركية ألبانية، نظر فيها ​مجلس الأمن الدولي​ في 30 أيلول، ثم تعرض لانتقادات من البرازيل والهند، حيث أشارتا إلى أنه عند إعداد الوثيقة، لم يتم إجراء مشاورات كاملة مع جميع دول مجلس الأمن، وفي الفترة التي سبقت التصويت في الجمعية العامة، استغرق تعديل المشروع أكثر من أسبوع.

ونص القرار على أن "الجمعية العامة ترحب وتعرب عن دعمها القوي لجهود الأمين العام والدول الأعضاء، وتدعو الدول الأعضاء والمنظمات الدولية، بما فيها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إلى دعم وقف تصعيد الوضع الراهن والتوصل الى حل سلمي للصراع عبر الحوار السياسي والمفاوضات والوساطة والوسائل السلمية الأخرى".

وتشير الوثيقة إلى أنه يجب تحقيق تسوية سلمية "مع احترام سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية داخل حدودها المعترف بها دوليا ووفقا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة".