شدد مدير ​منظمة الصحة العالمية​ في أوروبا، هانز كلوغ، على "أهمية التزام اليقظة مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد وفيروس ​الإنفلونزا​ في أوروبا، وكذلك مع قرب فصل الشتاء، مشجعة المزيد من الناس على الحصول على التطعيمات"، هذا ليس وقت الاسترخاء".

وأشار في بيان، إلى أن "الدول الـ53 التي تشكل منطقة أوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وتضم روسيا ودولا في آسيا الوسطى، كانت مرة أخرى في بؤرة انتشار وباء (كوفيد-19)، وهو ما يمثّل ما يقرب من 60 في المئة من حالات "كوفيد" الجديدة في جميع أنحاء العالم". ولفت الى أن "التطعيم يظل أحد أكثر أدواتنا فعالية ضد كل من الإنفلونزا و(كوفيد-19)"، مشجعا "أولئك المؤهلين للقاحات المضادة للإنفلونزا و​اللقاح​ المعزز لفيروس "كورونا" المستجد بالحصول عليها في أقرب وقت ممكن".

واوضح كلوغ إلى أنه "حتى الآن، شهدت منطقتنا أكثر من 260 مليون إصابة، و2.1 مليون حالة وفاة، وقمنا بإعطاء أكثر من 1.6 مليار جرعة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد، واحتفلت "الصحة العالمية" بمرور 1000 يوم على الإبلاغ عن أول حالات (كوفيد-19)، مؤكدا "أننا ندخل شتاءنا الثالث الجائحي، ونحن مجهزون بشكل أفضل من أي وقت مضى".