طمأنت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان، أنّ "المطاعم تتّبع السّلسلة الكاملة لسلامة الغذاء من المصدر إلى الشّوكة، أيّ من استلام المنتجات إلى التّخزين ثمّ التّحضير والطّهي حتّى التّقديم، وفقًا للأنظمة العالميّة لسلامة الغذاء، الّتي هي أنظمة وقائيّة للسّيطرة على المخاطر الّتي تهدّد صحّة المستهلك وسلامته".

وأكّدت في بيان، بعد ورشة عمل نظّمتها بالشّراكة والتّعاون مع شركة "GWR Consulting" العالميّة، عن موضوع التّوعية على الإجراءات الإضافيّة الّتي يجب أن تتّبعها المؤسّسات المطعميّة للوقاية من "الكوليرا"، وحماية الموظّفين والرّوّاد على حدّ سواء، "أنّها تعتمد على تكرير المياه عبر الماكينات الخاصّة للتّكرير والتّعقيم لغسيل الخضار والفاكهة، كما أنّها تستخدم مواد خاصّة للتعقيم عند الغسيل اليدوي".

وأشارت النّقابة إلى أنّ "مكعّبات الثّلج المستعمَلة للمشروبات هي آمنة، لأنّها معمولة من المياه المعقّمة والمكرّرة. وحتى هذه الماكينات يتمّ تنظيفها وتعقيمها بشكل متكرّر قبل استعمالها"، داعيةً جميع المواطنين أن "يكونوا على ثقة بالمؤسّسات المنتسبة إلى النّقابة، لأنّها حريصة على تقديم الجودة والخدمة والنّوعيّة التّي عرفوها، ولن تتأثّر بأيّ عامل يزعزع ثقتهم بالقطاع المطعمي".