أشار نائب ​وزير الخارجية الروسي​ ​سيرغي ريابكوف​، الى أن "روسيا أحيطت علما بنتائج تقرير ​الوكالة الدولية للطاقة الذرية​ بشأن أوكرانيا و"القنبلة القذرة"، إلا أنها "غير مقتنعة"، معتبرا أنه "لا توجد أسباب للاقتناع بهذه البيانات، وموسكو اطلعت على تقرير الوكالة، وأخذت علما بالمعلومات المنشورة". ولفت الى أن "القضية ليست هنا، القضية في أن هناك فرصا لتصنيع مثل هذه القنبلة واستخدامها لأغراض استفزازية، وثلاث منشآت ليست بأي حال من الأحوال كل ما يملك النظام في كييف في هذا القطاع".

وأوضح أنه "حينما نأخذ في الاعتبار نوع الرعاة الذين يدعمون هذا النظام، وما يستطيعون عمله، تتضح أمامنا صورة أنه لا توجد أسباب للاقتناع بما جمعته الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأعدت به تقريرها".

في سياق متصل، شدد ريابكوف، على أنه "يتعين على مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الانتباه إلى مصدر قصف محطة زابوروجيه للطاقة النووية، حيث تدين روسيا موقف المجلس بشأن المحطة". وذكر أنه "لا يوجد تقدم في قضايا التأشيرات بين روسيا والولايات المتحدة، إلا أن الاتصالات مستمرة، ولن ترفض روسيا أي اتصالات جديدة مع الولايات المتحدة بعد اجتماع "ستارت".

وكانت روسيا والصين قد صوتتا ضد قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول الأمن النووي في أوكرانيا، والذي أكدت الوكالة فيه عدم اكتشاف أي دليل على تطوير أوكرانيا "قنبلة قذرة".