لفتت روابط التعليم الرسمي الثانوي الأساسي المهني، إلى أنّ وفدًا منها "التقى رئيس مجلس النّواب نبيه بري، وعرض للوضع المعيشي المزري الّذي يعاني منه الأساتذة، وعدم قدرتهم على الوصول إلى مراكز عملهم".

وأوضحت في بيان، أنّه "تمّ عرض ما يلي:

أوّلًا: صرف متأخّرات بدل النّقل خلال الأسبوع المقبل، وعدم الانتظار حتّى نهاية الشّهر.

ثانيًا: انتظام دفع الرّواتب الجديدة مع بداية كلّ شهر، إضافةً إلى بدل النّقل تنفيذًا لقانون الموازنة والصّرف السّريع للمتأخّرات كافّة عن العام الماضي.

ثالثًا: مطالبة وزير الماليّة بالإفراج عن القروض الخاصّة بوزارة التربية، لكي تستطيع الوزارة صرف الحوافز الجديدة للأساتذة والمعلّمين بالسّرعة الممكنة.

رابعًا: عدم تقييد السّحوبات من صناديق المدارس والمعاهد والثّانويات بسقف محدّد من المصارف، من أجل تمكينها من تسديد الكلفة التّشغيليّة وعدم تقييد المصارف لسحب الرّواتب والملحقات للملاك والمتعاقدين وصرفها دفعة واحدة.

خامسًا: إقرار قانون العقد الكامل وبدل النّقل والضّمان الصحّي للمتعاقدين".

وذكرت الرّوابط أنّ "من جهته، اتّصل برّي بوزير الماليّة وطالبه بالدّفع الفوري لبدل النّقل المتأخّر، وذلك خلال الأيّام المقبلة وقبل نهاية الأسبوع. كما طالبه بالإسراع بإعداد جداول الرّواتب الجديدة وصرفها بشكل منتظم كلّ شهر. وطالب بالإفراج الفوري عن القروض الخاصّة بوزارة التربية كافّة، والعمل على دفع الحوافز الجديدة بالسّرعة الممكنة للأساتذة والمعلّمين والمتعاقدين كافّة".

وأشارت إلى أنّ "برّي اتّصل أيضًا بحاكميّة مصرف لبنان، مطالبًا إيّاهم بالضّغط على المصارف، في سبيل رفع سقف السّحوبات للمدارس والثّانويّات والمعاهد وتحرير الرّواتب كاملةً للمعلّمين والأساتذة، ملاكًا ومتعاقدين".

وبيّنت أنّ "برّي كلّف النّائب أشرف بيضون بالمتابعة مع رؤساء الرّوابط يوم الأربعاء المقبل، مراجعة وزارة المالية ومصرف لبنان لتنفيذ ما تمّ الاتّفاق عليه خلال الاتّصالات، والعودة إليه لإبلاغه بالنّتائج". وأفادت بأنّ "برّي وعد الرّوابط بإجراء ورشة تشريعيّة في القريب العاجل، عنوانها تربوي، لإقرار القوانين اللّازمة للقطاع التّربوي ملاكًا ومتعاقدين".