ذكر ​نقيب الصيادلة​ ​جو سلوم​، أن "حملة النقابة لن تتوقف عن دورها في عملية التفتيش ​الصيدليات​ والمستوصفات الشرعية، وهي مستمرة طالما هناك دواء غير جيد"، لافتاً الى أن "الحملة هي بالتنسيق مع ​وزارة الصحة​ ومصلحة الصيدلة في وزارة الصحة".

وأوضح سلوم، في حديث إذاعي عبر "صوت لبنان"، أن "مرحلة التفتيش بدأت في الصيدليات والمستوصفات الشرعية، والمرحلة الثانية ستكون في المستوصفات غير الشرعية والدكاكين"، مشيراً الى أنه "بالأمس تمت الموافقة على صرف مبلغ 35 مليون دولار شهريا لفترة 3 اشهر لزوم شراء ادوية الامراض المستعصية والممزمنة".

ورأى أن "الدولار لن يتأثر ب​الدولار الجمركي​ وبل بمؤشر الدواء، والصيدلي يلتزم بالمؤشر الصادر عن وزارة الصحة وبالسعر الرسمي"، مؤكداً أن " الادوية المزوّرة موجودة خارج نطاق الصيدليات لكن في ظل عدم وجود مختبر مركزي من الصعب كشف نوعية الدواء".

وأضاف "حملتنا تحمي المريض في الدرجة الاولى والصيدلي في المرحلة الثانية، وهناك لجنة فنية في وزارة الصحة دورها تسجيل الدواء الذي يدخل الى لبنان والتأكد من نوعية وشروطه ومن ثم متابعته وتسعيره من قبل اللجنة والمصنع يقوم بتسجيله في الوزاء ومن ثمت تسويقه".