رأى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال ​عباس الحاج حسن​، أن "القمة الصينية العربية، تدفع باتجاه تنمية اقتصادية كبيرة للدول العربية".

وأشار، في حديث لإذاعة "الرسالة"، إلى أن "الرزنامة الزراعية تراعي المزارع اللبناني بحكم القانون"، معلنًا اقراب موعد "توزيع بذار القمح الطري على المزارعين اللبنانيين"، لافتًا إلى "اعلانه عن كل العقبات التي حاولت العرقلة في ملف القمح في الوقت المناسب".

وحول ما تم اطلاقه سابقا في موضوع استيراد البصل، لفت وزير الزراعة إلى أنّه "حتى الان لم تتم عملية الاستيراد والسبب هو الدولار"، موضحًا أنّ "التصدير الى الخارج لن يؤدي الى ارتفاع اسعار المنتجات اللبنانية"، مشددا على "التناغم الواجب بين الوزارات المختصة في هذا المجال".

وحول تصدير الموز إلى سوريا، فأشار الحاج حسن إلى "ضرورة بناء علاقات سليمة مع كل الدول"، لافتا إلى أن "عملية التصدير تسير وفق الخطة المرسومة دون عقبات".

وفي موضوع قانون زراعة ​القنب الهندي​، لفت إلى أن الموضوع "يحتاج الى ان يتحول الى مرسوم تطبيقي لاستكمال العمل به"، مشيرا الى "وجود نية مبطنة لدى البعض لمنع اي استفادة للوطن والمواطنين اجمع ".

إلى ذلك، أسِف وزير الزراعة "لعدم تفعيل بنك التسليف الزراعي والضبابية في التعاطي مع قطاع الزراعة"، مشددًا على "الإهتمام بالأمن الغذائي"، كما أكّد أن "استراتيجية الوزارة تنبع من الشراكة الحقيقة بين المزارع والمسؤول".