أفاد مسؤولون ووسائل إعلام أوكرانية، بـ"قوع ​انفجارات​ في 3 مناطق من العاصمة وسط دعوات للمواطنين للاختباء في الملاجئ و​محطات​ المترو، التي توقفت حركة القطارات فيها كليا، مع انقطاعات للكهرباء في بعض مناطق المدينة".

وأكدت سلطات خاركوف "تعرض مواقع للبنية التحتية الحساسة للضربات، و​انقطاع الكهرباء​ بشكل كامل في المدينة، ما أدى إلى توقف حركة قطارات الأنفاق".

وتحدثت تقارير عن وقوع انفجارت وانقطاعات للكهرباء واسعة النطاق في مقاطعات ​كييف​، ودنيبروبيتروفسك، و​نيكولايف​، وكيروفوغراد، وبولتافا، وجيتومير، وفينيتسا، ومناطق خاضعة للسيطرة الأوكرانية في زابورجيه، فيما أكدت السلطات إصابة مواقع للبنية التحتية للطاقة في مقاطعة ​أوديسا​.

وأفادت شركة سكك الحديد الأوكرانية بانقطاع الكهرباء عن أجزءا من شبكة السكك الحديدية في مقاطعات خاركوف وكيروفوغراد ودنيبروبيتروفسك ومناطقة السيطرة الأوكانية في دونيتسك، حيث تم تشغيل قاطرات الديزل الاحتياطية.

بدأت القوات الروسية قصف مواقع البنية التحتية الأوكرانية في 10 تشرين الأول بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، واستهدفت الضربات الروسية مرافق الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا