أنهى مدير عام شؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، فيجاي رانجاراجان، زيارته الى لبنان، التي استمرت يومين من 15 إلى 16 شباط. واطلع خلالها على دعم ​بريطانيا​ المستمر للجيش اللبناني ومن هم أكثر ضعفا في لبنان بمن فيهم ​اللاجئين السوريين​.

وزار رانجاراجان، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وزار المشاريع الانسانية والأمنية التي تمولها المملكة المتحدة.

وفي زيارة الى فوج الحدود البرية الثالث في أبلح، قدّم العقيد في ​الجيش اللبناني​ كمال كمال لمحة عامة عن عمل الجيش وكيف يقوم الدعم البريطاني في تعزيز قدراته، كما قام رانجاراجان بجولة على موقع حدودي تم بناؤه وتجهيزه من خلال الدعم البريطاني للمساعدة في حماية أمن الحدود اللبنانية.

بدوره، شدد رانجاراجان على "استمرار شراكة بريطانيا الطويلة الأمد بين جيشينا، وأثنيت على مرونة الجيش اللبناني المستمرة في هذه الأوقات الصعبة جداً".

والتقى رانجاراجان بمتطوعي الصليب الأحمر اللبناني االذين توجهوا إلى سوريا في أعقاب الزلزال المأساوي للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ.

وفي ختام الزيارة أشار الى أنها "زيارة أولى مهمة للبنان، استمعت خلالها لمحاورين وشركاء دوليين ومختلف الأطراف عن مدى تأثير الأزمة الاقتصادية الحادة على الشعب اللبناني"، لافتا الى أن "الفراغ الرئاسي يهدد بضرب الجهود المبذولة لتحقيق الإصلاحات المطلوبة والملحّة".