أعلن ​البنتاغون​ أن "الولايات المتحدة لم تغير وضع قواتها النووية بعد إعلان روسيا تعليق العمل بمعاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "​ستارت​ 3".

وأوضحت نائبة المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، خلال مؤتمر صحفي، إنه "لم يكن هناك أي تغير في ما يتعلق بالاستعداد، ومن ناحية الالتزامات التي يجب أن ننفذها"، واصفة قرار روسيا بأنه "غير مسؤول، والدول النووية يجب أن تتعاون فيما بينها".

وأكدت "نحن نحافظ على قنوات الاتصال، وكما رأيتم، البيت الأبيض اتصل بروسيا لإبلاغها بزيارة الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ إلى ​كييف​، وبالتالي نحن لم نغلق قنوات الاتصال ونرحب بالتواصل مع روسيا"، مشيرة إلى أنه "على الرغم من بقاء قنوات الاتصال مفتوحة، لن تناقش واشنطن النزاع في أوكرانيا مع روسيا بدون مشاركة أوكرانيا نفسها".

بدوره، عبر المتحدث باسم ​الخارجية الأميركية​ نيد برايس، عن "أمل الولايات المتحدة بأن تغير روسيا قرارها بشأن تعليق العمل بمعاهدة "ستارت 3"معتبرا أن "ذلك لن يصب في مصلحة روسيا فحسب، بل وفي مصلحة الدول حول العالم".

يذكر أن الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ أعلن يوم 21 شباط عن تعليق روسيا العمل بمعاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية.