شدّد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، على أنّ "لبنان لن يشهد أيّ حلّ إلّا بانتخاب رئيس فعلي للبلاد، قادر على اتّخاذ القرارات الملائمة لمعالجة المشكلة الرّاهنة وهي سياسيّة بامتياز، وليس ملء الفراغ بأيّ رئيس لن يشفي غليل اللّبنانيّين، ولن "يحرّك" البلاد ولو خطوةً واحدةً باتّجاه الحل".

وأكّد، خلال لقائه سفير بريطانيا هاميش كويل، ترافقه المستشارة لدى السفارة آليس موس، في معراب، أنّ "الأزمة الاقتصاديّة والاجتماعيّة المتفاقمة، هي نتيجة الخلاف السّياسي القائم بين مشروعَين مختلفين في البلد، وأنّ "القوّات" مع أصدقائها تقود أحدهما في مواجهة مشروع فريق الممانعة، الّذي تجلّت نتائجه الوخيمة على البلاد أمام الجميع".

ونوّه جعجع بـ"الحياة الدّيمقراطيّة، الّتي هي إحدى ثروات لبنان الرّئيسيّة، ويجب الحفاظ عليها والتّصدّي لكلّ معرقليها"، مجدّدًا التّأكيد أنّ "الحلّ لن يأتي من الخارج، لأنّه متواجد بأيادي اللّبنانييّن". وتوجّه بالشّكر إلى بريطانيا من خلال سفيرها، على "كلّ الدّعم الّذي تقدّمه للشعب اللبناني في شتّى المجالات، وكان آخره دعم القطاع التّعليمي".

كما أثنى على "الدّعم المستمرّ من قبل أصدقاء لبنان، وضرورة استكماله في خضمّ هذه المرحلة، بغية مساعدة اللّبنانيّين على الصّمود في وجه الأزمة المستفحلة وتبعاتها على حياتهم اليوميّة".