لفت المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الأسبق سليم الحص، إلى أنّ "في الآونة الأخيرة، وردتنا اتّصالات هاتفيّة عدّة من مواطنين تمّ الاتّصال بهم، من قِبَل أشخاص يدّعون صفة الرّئاسة في جمعيّة ثقافيّة، وأنّ الجمعيّة تنوي إقامة حفل خاص لتكريم الحصّ، وأنّها بصدد جمع أرشيفه لعرضه في الحفل".

وأكّد في بيان، أنّه "لم تُعطَ أيّة موافقة من عائلة الحصّ أو من مكتبه، لأيّ شخص أو لأيّ جمعيّة أو جهة خاصّة، لإقامة حفل تكريم له"، مشيرًا إلى أنّ "أعمال الحصّ وتاريخه وممارساته الأخلاقيّة والوطنيّة الخالصة، والمشهود له بالكرامة والأنفة والتّعفّف ونظافة الكفّ، هي مصدر تكريم الحصّ؛ وأعظم تكريم يحصل عليه هو محبّة النّاس واحترامهم بعد رضى الله".

وأوضح المكتب الإعلامي أنّ "الأشخاص الّذين يدّعون صفة التّكريم ويقومون بالتّجوال على المحال التّجاريّة في بعض أحياء بيروت، لطلب المال بحجّة جمع التّبرّعات للتّكريم المزعوم، هم مجرّد منتحلو صفه. ونلفت انتباه أحبتنا وأهلنا في بيروت، إلى عدم الاستجابة لتقديم أيّ تبرّع مالي لأيّ عمل يحمل اسم الحصّ، لأنّ ذلك يتنافى مع أخلاقيّاته ومبادئه وهو مرفوض منه ومن عائلته".

وأعلن "أنّه في صدد إحالة الجهة المنتحلة صفة رئاسة الجمعيّة، إلى القضاء المختصّ، لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة، وإنزال العقوبة القصوى بحقّه وبحقّ كلّ من تسوّل له نفسه استعمال اسم سليم الحص في غير محلّه".