ذكرت دائرة العلاقات العامّة في بلدية بيروت، في بيان، أنّ "محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود أصدر قرارًا حمل الرقم 434/ب تاريخ 2023-5-2، يتعلّق بإقفال موقف سيّارات للعموم في بيروت، جاء فيه:

بناءً على الكشف الّذي قام به قسم المراقبة في مصلحة المؤسّسات المصنّفة في بلدية بيروت رقم 121/2023 ق.م.، حيث تبيّن أنّ موقف السيّارات المكشوف للعموم في العقار رقم 137 رأس بيروت يُستثمر من دون ترخيص، وغير ملتزم بأحكام القرار رقم 301/ب تاريخ 3/4/2023، لا سيّما لجهة الإعلان عن التّعرفة الرّسمية والتّقيّد بها.

وبناءً على اقتراح مدير مصلحة المؤسسات المصنّفة بالتّكليف،

يقرّر ما يلي:

- المادّة الأولى: تُقفل وتوضع الأختام على موقف سيّارات مكشوف للعموم، المعروف باسم "Green Park" الكائن في العقار رقم 137 من منطقة رأس بيروت العقاريّة- شارع المعماري- الحمرا.

- المادّة الثّانية: يُمنع منعًا باتًّا فكّ أو نزع أو إتلاف الأختام، تحت طائلة الملاحقة الجزائيّة عملًا بالمادّة 395 من قانون العقوبات.

- المادّة الثّالثة: تُكلّف مصلحة المؤسّسات المصنّفة بمؤازرة من فوج الحرس، تنفيذ هذا القرار.

- المادّة الرّابعة: يُنشر هذا القرار ويُبلّغ حيث تدعو الحاجة".

وأوضحت الدّائرة أنّه "تمّ تنفيذ القرار الّصادر عن محافظ بيروت ليل أمس الأربعاء تاريخ 3-5-2023"، مشيرةً إلى أنّ "قرارات أخرى مشابهة ستصدر قريبًا، تتعلّق بإقفال ووضع أختام على مواقف سيّارات للعموم غير ملتزم مستثمريها بالتّعرفة الرّسميّة المحدَّدة من قبل محافظ مدينة بيروت".