التقى شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز ​سامي أبي المنى​، في دار الطائفة في بيروت، السفير السعودي في لبنان ​وليد البخاري​، وتناول البحث خلال اللقاء الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية والقضايا المطروحة على الساحتين الداخلية والدولية.

وكان اللقاء مناسبة، نوّه خلالها أبي المنى بالسفير البخاري و"بالدور الفاعل للمملكة العربية السعودية على المستويين العربي والدولي، وبعلاقتها التاريخية مع لبنان الذي وقفت الى جانبه اثناء المحن التي مرّ بها والتي يمرّ بها راهناً والمساعي المبذولة لتخطي الوطن أزماته الاقتصادية، إضافة الى دورها المتوازن حيال الانقسامات السياسية التي لا تزال تعطّل انجاز الاستحقاقات الدستورية وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية ".

كذلك التقى أبي المنى الوزير السابق محمد المشنوق وجرى البحث بعدد من المواضيع العامة، ورجل الاعمال غسان عساف، رئيس مجلس إدارة بنك بيروت والبلاد العربية.

كما استقبل عضو "اللقاء الروحي في لبنان" الشيخ اياد عبد الله، وبحث معه قضايا متصلة بتفعيل الحوار الاسلامي المسيحي، واهمية "التلاقي والبحث عن المساحات المشتركة للحفاظ على لبنان التنوّع والعيش الواحد".

ومن زوّار شيخ العقل وفد من جمعية المتن الأعلى للبيئة ضم: رفيق مكارم ورفعت نويهض، للبحث في موضوع دور الدين في حماية البيئة. وكذلك وفد من "رابطة العمل الاجتماعي"، برئاسة نائب رئيس الرابطة رضا سعد.

وتلقى اتصالا من الأستاذ جوزيف يونس من مديرية التعليم المهني.