اعلنت بلدية الكفير، انه "بناء على توجيهات ​وزارة الداخلية والبلديات​، التي طلبت بموجبه من كل ​النازحين السوريين​ المقيمين والعاملين في الكفير ضرورة التوجه إلى مبنى البلدية مرفقين بكامل أوراقهم الثبوتية مع رخصة الإقامة إن وجدت، وذلك اعتباراً من صباح نهار غد الجمعة ولغاية نهاية الأسبوع القادم من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة من بعد الظهر، وكل من يمتنع عن الحضور يعتبر مخالغا ويلاحق قانونيا".

وأشارت في بيان، الى أن "على ​اصحاب المهن الحرة​ والمصالح والمزارعين، وأصحاب الشقق السكنية المؤجرة للنازحين، تزويد البلدية بكامل الأوراق الثبوتية للعاملين السوريين لديهم وعدم القيام بأي عملية إيجار جديدة قبل إعلام البلدية وذلك تحت طائلة المسؤولية والملاحقة القانونية، كما أن "على كل مواطن يريد استقدام عاملين سوريين مقيمين في قرى مجاورة أو بعيدة ضرورة إبلاغ البلدية مسبقا وتزويدها بأسمائهم".

في هذا السياق، أكدت البلدية أن "على النازحين التقيد الكامل بتعليمات وتوجيهات البلدية وعدم التجول بعد الساعة التاسعة ليلا والتوقف عن استعمال الموتوسيكلات اعتبارا من أول المساء من كل يوم تحت طائلة الحجز والمصادرة". وشددت على انه "يتوجب على كل مواطن أو نازح الإبلاغ عن أي شخص غريب يدخل إلى البلدة حفاظا على أمن وسلامة الجميع"