أحيت بلدة بقاعكفرا عيد مولد ابنها قديس لبنان والعالم شربل مخلوف، واقيمت القداديس والزياحات ورفعت الصلوات على نية لبنان.

وترأس النائب البطريركي العام على الجبة وزغرتا المطران جوزيف النفاع القداس الاحتفالي عاونه امين سر الديوان الخوري خليل عرب و المونسينيور جورج قزي، كاهن الرعية الخوري ميلاد مخلوف، والكهنة جورج يرق، خليل البطي، نافذ صعب سيمون طوق وعدد من الآباء.

وحضر القداس رئيس الجمهورية الأسبق امين الجميل، النائب السابق جوزيف إسحق ممثلا رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، أعضاء المجلس البلدي والمخاتير، ممثلون عن اقليم "كاريتاس" الجبة، رئيسة وأعضاء أخوية مار شربل وحشد من المؤمنين.

وأشار المطران نفاع، في عظة، الى أننا "اليوم في بقاعكفرا أعلى بلدة في الشرق، نعيد لجميع القديسين في ذكرى وفاتهم وانتقالهم الى حضن الأب السماوي وحده مار شربل نعيد عيد مولده في هذه الارض، في هذا البلد لانه علامة من السماء بأن هذا البلد سيبعث من جديد ومار شربل سيؤكد لنا أن هذا البلد لن يموت وسيشع نوره من هنا على كل العالم".

وأكد أن "الصيف آت مهما طال الشتاء"، داعيا الاهل الى "حض ابنائهم الذين سافروا بحثا عن لقمة عيشهم على عدم نسيان بلدهم وأرضهم المقدسة وما فيها من بركة وخير، ودعوتهم للتعلق بلبنانهم لأنه جوهرة منحنا اياها الله"، مضيفاً "لبنان اليوم يحمل الصليب ولكن يجب علينا أن نثق بقديسينا لأنهم دائما الى جانبنا ويمنحوننا القوة".

للإطلاع على ألبوم الصور،انقر هنا