أعلنت مجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية والتي تنشط في الضفة الغربية، عن تفجير تفجير عبوة ناسفة "مشظية شديدة الإنفجار" بقوة إسرائيلية اقتحمت البلدة القديمة في نابلس، "مما أوقع في القوة بالغ الإصابات، كما وأعطبت ثلاث آليات للقوة المقتحمة، ثم شكل جند العرين وبرفقة الفصائل المسلحة حزام ناري حول القوة المقتحمة من ثلاث جهات، لإجباره على الإنسحاب من طريق واحد فقط".

ولفتت في بيان، إلى أنّه "كان ينتظر القوة المنسحبة رجال لا يعلمهم إلا الله، أمطروا القوة بوابل من الرصاص والعبوات الناسفة، مما أوقع بالعدو إصابات بالغة، وعاد كل جند العرين والمقاومين إلى ثغورهم".

وشددت على "أننا نقول بإسم المقاومة في كل فلسطين لأبناء شعبنا، لا تهنوا ولا تحزنوا، ونقول للعدو ارتقب جيدًا، فكلها ساعات وجهنم تفتح أبوابها على مصراعيها".

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وزارة الصحة، عن مقتل 13 مواطنًا بينهم أطفال ونساء، وإصابة 20 على الأقل بجروح، بينهم حرجة وخطيرة، في سلسلة غارات شنّها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

بدورها، أكّدت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، "اغتيال ثلاثة من قياداتها وعائلاتهم"، في غارات جوّيّة نفّذتها طائرات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم استهدفتهم في منازلهم.