ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا مستقرًّا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى صباح الأربعاء، إذ يتأثّر بكتل هوائيّة حارّة مصدرها مصر، ما يؤدّي إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة وظهور غبار في الأجواء"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع ارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال وفي الدّاخل والمناطق السّاحليّة الجنوبيّة، ومن دون تعديل في المناطق السّاحليّة الّتي تقع في القسم الشّمالي والوسطي من البلاد؛ كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأربعاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ارتفاع إضافي وملحوظ بدرجات الحرارة، مع بداية تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة؛ تترافق مع ظهور غبار في الأجواء ورياحٍ ناشطة أحيانًا".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع إضافي وملحوظ بدرجات الحرارة، واستمرار تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة؛ وظهور غبار في الأجواء ورياح ناشطة أحيانًا". وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الجمعة غائم جزئيًّا صباحًا، يتحوّل بعد الظّهر إلى قليل الغيوم، مع بداية الانخفاض بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانًا".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة شماليّة غربيّة إلى شماليّة شرقيّة، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد على السّاحل ومتوسّط إلى سيّئ أحيانًا على المرتفعات، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و85%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".