أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 2023-05-01 ونحو السّاعة 3:00 فجرًا، أقدم 3 أشخاص ملثّمين ومسلّحين على الدّخول إلى منزل مواطن في محلّة بشامون، وعملوا على ضربه وسلبه مبلغ 27,200 دولار أميركي ومصاغًا بقيمة 7000 دولار أميركي، وساعات يقدّر ثمنها بنحو 5000 دولار أميركي، وأوراق ثبوتيّة وهاتفه الخلوي وجهاز تسجيل كاميرات المراقبة العائدة لمنزله؛ وفرّوا إلى جهة مجهولة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على اثر ذلك، ونتيجة المتابعة الدّقيقة الّتي قامت بها القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، توصّلت إلى تحديد هويّة الفاعلين، ومن بينهم السّوريّين: "خ. ح." (م مواليد عام 1991)، "ف. أ." (من مواليد عام 1997) و"ع. ح." (من مواليد عام 1999)".

وأشارت المديريّة إلى أنّه "تبيّن أنّ أفراد العصابة المذكورة أقدموا بتاريخ 2023-05-09، على الدّخول إلى إحدى التّعاونيات في محلّة برمانا بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا من داخل مكتبها خزنةً بداخلها مبلغ مالي، وفرّوا إلى جهة مجهولة"، لافتةً إلى أنّ "بناءً عليه، أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم".

وكشفت أنّ "بتاريخَي 9 و2023-05-11، وبنتيجة عمليّات المراقبة الدّقيقة، تمكّنت القوّة الخاصّة في الشّعبة من توقيف الأوّل في محلّة البربير، والثّاني في محلّة زقاق البلاط، والثّالث في محلّة برج البراجنة على متن سيّارته نوع "نيسان باثفايندر" لون أسود، وضبطت بحوزته بندقيّة كلاشنكوف ومسدّسين حربيّين، قناعًا قماشيًّا لون أسود، ساطورًا ولوحات سيّارة مزوّرة".

كما ذكرت أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترف كلٌّ منهم بما نُسب إليه لجهة اشتراكهم مع آخرين بتنفيذ عمليّتَي السّطو المسلّح في بشامون وسرقة الخزنة من برمانا، وأنّهم شكّلوا عصابة مسلّحة لتنفيذ عمليّات السّلب والسّرقة، وأنّ الأسلحة والسّيّارة الّتي تمّ ضبطها قاموا باستخدامها خلال تنفيذ العمليّتَين المذكورتَين". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين".